بالفاكهة والزيت استعيدي بريق شعرك google-site-verification: googlef61c6ef5f02fef61.html Accéder au contenu principal

بالفاكهة والزيت استعيدي بريق شعرك

الحصول على شعر صحي لامع هو حلم كل فتاة لإضفاء لمعان ولو بسيط لخصلات الشعر.
فقد أكدت خبيرة التجميل نانيس سليم خلال موقعها الإلكتروني أن الأبحاث أفادت أن المواظبة على تناول وجبات متوازنة يتخللها أنواع بعينها من الفاكهة والزيوت الطبيعية، تساعدك على معالجة شعرك من الجذور وحتى الأطراف. وإليك بعضا من هذه الأطعمة والزيوت:
زيت جوز الهند:
جوز الهند من الفاكهةالمفيدة للجسم فضلا عن ان الزيوت المستخلصة منها من أكثر الزيوت الطبيعية فائدة للشعر، حيث انها تساعد على إعادة اللمعان والصحة للشعر وفي فترة وجيزة.
استخدامه كماسك للشعر تضعينه مباشرة على شعرك ثم تقومين بتدليك فروة الرأس بلطف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر جيدا بالماء.
ومن الفوائد الإضافية لماسك زيت جوز الهند انه يعمل كذلك على التخلص نهائيا من القشرة وغيرها من مشاكل فروة الرأس.
الفاكهة الغنية بفيتامين جـ:
الفاكهة الغنية بفيتامين مثل البرتقال والخوخ والأناناس والفراولة والكيوي من اكثر العناصر التي تحافظ على لمعان الشعر.
كما يمكنك إضافة القليل من عصير الخوخ أو الفراولة أو الكيوي أو مزيج من الثلاثة معا للشامبو بشكل مستمر، مع الحرص على ان يتم هذا على قدر قليل من الشامبو يكفي للاستخدام لمرة واحدة فقط وذلك لضمان استخدام مكونات طازجة كل مرة.
زيت الزيتون:
لا تترددي قبل استخدام زيت الزيتون على شعرك فهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد على اعادة اللمعان للشعر فضلا عن تغذيته وإليك هذه الوصفة السهلة:
- امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة عسل وقلبي جيدا ثم ضعي المزيج على شعرك وابدئي في تدليك فروة الرأس بلطف ثم اتركيه لمدة خمس دقائق
- اغسلي شعرك بماء دافيء كما يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون في تنظيف بشرتك وذلك بوضع قطرتين أو ثلاث من زيت الزيتون على قطعة قطن ثم مسح الوجه جيدا بها. اتركي الزيت على وجهك لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه
ويمكنك كذلك استغلال زيت الزيتون بإضافته لماء الاستحمام حيث انه سيضفي نعومة حريرية على بشرتك.

Commentaires