مسام البشرة الواسعة.. الأسباب والحلول!

تعاني بعض النساء من مشكلة المسام الواسعة في البشرة، والتي تعطي منظراً غير محبب خصوصا عند تطبيق المكياج، لذا ففي البداية يجب أن تتعرفي على الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المسام، ثم الطرق المناسبة لعلاجها سواء بالخلطات الطبيعية أو بالكريمات أو حتى الليزر.
أبرز أسبابها
العوامل الوراثية، طبيعة البشرة إذا كانت دهنية فهي تؤدي إلى اتساع المسام، العوامل البيئية المحيطة إذا كانت تتمتع بنسبة عالية من الرطوبة أو التلوث فهي كذلك تسبب اتساع مسام البشرة، بالإضافة إلى التغيرات الهرموينة، والتقدم في العمر، والتعرض المباشر لأشعة الشمس وكذلك استخدام بعض المنتجات التجميلية غير المناسبة.
طرق العلاج
تتوزع الطرق بين المستحضرات الطبيعية، وكذلك الكريمات وجلسات الليزر، ومن أبرز المكونات الطبيعية التي بإمكانك استخدامها، للتقليل من المسامات الواسعة : العسل الطبيعي، الشوفان، الحليب الطازج، بياض البيض، عصير الليمون، البابايا، ماء الورد، الطماطم.
وبالنسبة للكريمات من المفضل انتقاء الكريمات الليلية التي تحتوي على الريتينول لأنها تحتوي على فيتامين أ، وتعمل على تقشير لطيف للجلد، ما يخفف من تراكم الجلد الميت ويقلل إفراز الدهون، ويحافظ على أصغر حجم ممكن للمسامات.

Commentaires