في هذه الأماكن.. لن تجدي شريك حياتك google-site-verification: googlef61c6ef5f02fef61.html Accéder au contenu principal

في هذه الأماكن.. لن تجدي شريك حياتك

هل تشعرين أنكِ تبحثين عن شريك حياتك، وأنه لم يُخلق بعد؟ منذ المراهقة ويبحث جميعنا عن شريكه، وبين ما نفضله في عمر السابعة عشرة وما نختاره في عمر العشرينيات، اختلافات كثيرة، ولكن أين يمكن أن تجديه؟
يمكن أن تجديه في أي مكان، ولكن ليست هذه هي الإجابة، الإجابة هي أنك لن تجديه في أي من الأماكن التي سأخبرك عنها الآن:
1. لن تجديه على أول شارعكم يحاول لفت نظرك، وليس بين أعين المتحرشين في الشارع، ولا بين الذين يُعلِّقون على ملابسك أو طريقة مشيتك.
2. لن تجديه في سيارته يشتمك لأنك تخطَّيتِه في حارة الطريق.
3. لن تجديه في الحفلات الليلية المتأخرة يحاول أن يجد أنثى لترافقه الليلة.
4. لن تجديه بين المدافعين عن المتحرش الذي لمس جسدك، وتحاولين أن تأخذي حقك منه.
5. لن تجديه بين زملائك في العمل الذين يحاولون مصادقتك ويأتون كل صباح إلى مكتبك، ليس لشيء سوى للضحك بعض الوقت، وإلقاء بعض الإطراء، رغم أنهم يحملون خاتم زواج أو خِطبة في أيٍّ من أيديهم.
6. لن تجديه على الكورنيش أو في مكان مشاع مثل الشارع أو على أحد الكباري، يحتضن فتاة في عمر المراهقة.
7. لن تجديه في محله يعرض عليك خصومات ويحاول تجديد صباه بعدما شاخت "أم العيال".
وقبل أن تبحثي عنه، يجب أن تعرفي أن وجوده في أي من الأماكن التالية لا يضمن لك بالضرورة أنه شريك حياة رائع:
1. معرض الكتاب: سواء أكان شاعراً، كاتباً أو قارئاً مثقفاً، كل ذلك يعد رائعاً، فشريك يعرف كيف يُعبِّر عن مشاعره ولو باقتباس كلمات لشعراء أو كُتّاب آخرين أمر رائع، لكن ذلك لا يضمن لك شريكَ حياة مناسباً ورائعاً، لأن الثقافة ليس لها علاقة بكيف يعاملك؛ بل ربما أحياناً ستُمكِّنه ثقافته من إبهارك، ولذلك عليكِ التدقيق أكثر إن أردتِ البحثَ عن شريك حياتك بين المثقفين والشعراء، عليكِ النظر إليه كشخص عادي، بعيداً عن مكتبته.
2. نشاط تطوعي: كونه متطوعاً لا يعني أنه الشخص المناسب، يظن الكثيرون أن المتطوع هو مَلاك يَهبُ وقتَه وحياتَه للآخرين دون مقابل، ولكن احذري فبعضُهم يبحث عن الشهرة أو الانتباه أو "الصيد" السهل.
3. نشاط طلابي: لن أطيل عليكِ كثيراً، ولكنْ هناك دوافع كثيرة تجعل أيَّهم يشتركُ بالأنشطة الطلابية، انظري أكثر إلي كيف هو يغضُّ النظر عمَّا يفعل، ربما ساعدك بعض الشيء أن تعرفي كيف يُعامِل أفرادَ فريقه أو أقرانه في العمل مِن سنٍّ صغيرة، ولكن وجوده في نشاط طلابي لا يعني أبداً أنَّه شريكٌ مناسبٌ. الأمر غير مرتبط بذلك بالمرَّة.
4. ليس مهندساً أو طبيباً: لا أظنني أحتاج لأن أخبرك بأن مهنة أي شخص ليست لها علاقة بأخلاقه، أو بكيف يُقيم علاقاته ويديرها، وبالرغم من أن طموح أغلب الفتيات الزواج من مهندس أو طبيب، ولكن نصيحتي لكِ ألا تجعلي مهنتَه أولى أولوياتك في بحثكِ عنه.
وبالرغم من ذلك يمكن أن تجديه في الأماكن التقليدية، بداية من مكان العمل، وبين أصدقاء أصدقائك، انتهاءً بصالون منزلكم، مروراً بالأماكن التي تفضلينها، وأنشطتك المفضلة وهواياتك.

Commentaires