تعرف على أغرب مدن في العالم

يمتلئ العالم بالعجائب والغرائب حيث تتميز كل مدينة أو دولة بشيء فريد عن غيرها من المدن والذي يعد علامة مميزة على المكان>
وقد قامت مجلة “برايت سايد” بجولة حول العالم وقدمت لنا أغرب المدن حول العالم التي تستحق زيارتها ورؤية ما هو الغريب بها.
مدينة ضد الموت

تعتبر مدينة لونغياربين في سفالبارد واحدة من المستوطنات في أقصى الشمال من العالم و يحظر فيها الموت! والسبب هو المناخ البارد الذي يحول دون تحلل الجثث ما يجعلها لقمة سائغة للحيوانات البرية ويتم نقل الناس الذين هم على مشارف الموت إلى النرويج بالطائرة.
ولايتين في بلدة واحدة

المدن المشتركة بين البلدين كثيرة لكن هناك مدينة تسمى بوزنغن أم هوخراين في ألمانيا محاطة بالكامل بكانتون شافهاوزن السويسري فهي تخضع اقتصاديا لسويسرا أما اداريا فتتبع ألمانيا وهي المدينة الألمانية الوحيدة التي تتعامل بالفرنك السويسري ولديها رمزان للبريد واحد سويسري والأخر ألماني كما يستخدم المواطنون أرقام الهواتف السويسرية والألمانية.
المدينة الجهنمية


رغم أن أحداً لا يعرف سبب تسمية ولاية ميشيغان الأمريكية بهذا الاسم ولكن سكان المدينة سعداء بطبيعتها الجهنمية ويسعد السائحون لوجودهم في مدينة غريبة يكتب على كل شيء فيها عبارة “مرحبا بكم في الجحيم” سواء على اللافتات الاعلانية أو المتاجر ومحلات بيع الهدايا وخلافه.
بلدة نمساوية صينية

لم يترك الصينيون شيئا في العالم إلا وصنعوا منه نسخة مقلدة بما في ذلك المدن أيضًا بغرض نقل البلد بتفاصيلها لتوفير فرصة السفر دون مغادرة البلد من بين هذه البلدان مدينة هالستات النمساوية وهي صورة طبق الأصل من المدينة النمساوية الأصلية بكل تفاصيلها.
المدينة الحرة الوحيدة


مدينة سلاب تتبع مدينة كاليفورنيا ويسكنها المتقاعدون والمتشردون وتعيش الناس في مقطورات بدون المياه والكهرباء بمعنى آخر يفتقرون لوجود المرافق العامة وكذلك الضرائب والإيجارات. ولكن المثير للدهشة أن سكانها سعداء بحياتهم فيها ويصفونها بأخر المدن حرية في أمريكا.
المدينة الكهف


مدينة ماتماتا في جنوب تونس لا يزال سكانها يعيشون تحت الأرض وفي سبعينيات القرن الماضي بنيت المنازل الجديدة على أسطح المنازل الموجودة تحت الأرض بشكل يشبه الكهف ولكن العديد من السكان المحليين يفضلون العيش في منازلهم التقليدية.
بلدة بأكملها تحت سقف واحد

يعيش سكان مدينة ويتيير في ألاسكا في مبنى مكون من 14 طابقا يضم المحلات التجارية ومركز للشرطة ومستشفى وكنيسة والهدف من ذلك هو توفير التدفئة من الطقس البارد وما يصحبه من عاصفة عاتية تأتي تقريبا كل عام ويبلغ عدد سكان المدينة 220 شخصاً فقط.
المدينة الزرقاء

كل شيء في المدينة بدءً من الجدران إلى الأبواب وحتى الدرج في مدينة شفشاون الجميلة في المغرب ملون باللون الأزرق وكان أول من قام بذلك هم اليهود الذين كانوا يعيشون فيها لأن الأزرق هو لونهم المقدس.
المدينة الدخيلة

في العام 1947 تحطمت مدينة أوفو بالقرب من مدينة روزويل في المكسيك ولا Hحد يعرف ما الذي جرى بها ولكن روزويل أصبحت معروفة عالميا باسم المدينة الغريبة.
بلدة داخل البحر

مدينة صناعية في أذربيجان اسمها “نيفت دارسلري” أو صخور البترول وتقع على أسطح معدنية في البحر فوق حقل البترول ولا يقطنها سكان ومن يعيش فيها هم العمال الذين يأتون للعمل لبضعة أشهر ثم يغادروها.
بلدة داخل صخرة

اسمها سيتينيل دي لاس بوديغاس” في إسبانيا تجذب السياح من جميع أنحاء العالم نظرا لجمالها الخلاب لأنها مبنية بالكامل في صخرة البازلت الضخمة وعندما تسيرين في شوارعها ترين الصخور المعلقة بدلا من السماء وتظنين أنهم على وشك السقوط ولكنهم على هذا الحال منذ عدة قرون.
عدد الأموات يفوق عدد الأحياء


تضم مدينة كولما بولاية كاليفورنيا 17 مقبرة ويزيد عدد الأموات فيها عن عدد الأحياء نسبة واحد إلى ألف نتيجة لقرار السلطات بنقل جميع المقابر من سان فرانسيسكو إليها والمعالم الغالبة على البلدة هي القبور والزهور وصانعو الشواهد التي توضع على القبور.


اذا أعجبك الموضوع اترك تعليقك وشارك المقال لإرسال استفسارات أو مشاركات يرجى زيارة صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/Awdziriat/

Commentaires