فوائد استخدام الثلج للبشرة

يعتبر الثلج واحداً من أهمّ العلاجات المنزليّة السهلة والبسيطة التي يستخدمها الكثيرون، فالثلج له قدرة عالية في التخلّص من العديد من المشاكل الصحيّة، خاصّة مشاكل البشرة كالجفاف، والبثور وغيرها، كما يُستخدم في علاج الكدمات، والتخلّص من الانتفاخات، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن بعض فوائد استخدام الثلج للبشرة. 


فوائد الثلج على البشرة يساعد في التخلّص من مشاكل العينين وانتفاخاتها، وخاصّة بعد العمل لساعات طويلة، والإرهاق الشديد. يساعد على إبقاء المكياج لفترة أطول على الوجه، وذلك من خلال فرك البشرة بمكعّبات الثلج قبل وضع المكياج بنصف ساعة. يتخلّص من الجفاف والتشقّقات التي يتعرض لها الجلد خلال فصل الصيف، ويعطي الرطوبة والنعومة للبشرة. يساهم في تصغير مسامات الوجه، كما أنّه يقلل الإفرازات الزيتيّة لأصحاب البشرة الدهنية، وذلك من خلال عمل مساج للبشرة بواسطة ربط مكعبين من الثلج بقطعة قماش ناعمة وتدليك الوجه بها. يتخلّص من البقع الداكنة والسوداء التي تظهر على الوجه بعد عملية الحمل والولادة. يتخلّص من حبّ الشباب، والبثور، والبقع، والرؤوس السوداء، واحمرار الجلد وتهيّجه. يقلّل من التورّم الناتج عن المشاكل الصحية المختلفة، ولسعات الحشرات، والكدمات. يمكن عمل مكعبات ثلج من عصائر الفواكة الطبيعيّة والتي تعطي التغذية الكاملة للبشرة، وتنقيها من الشوائب والعيوب المختلفة. يعالج حروق الشمس، وذلك من خلال وضع مكعبات الثلج في قطعة من القماش وتدليك مكان الحرق بها مع الضغط عليه. ينشّط الدورة الدموية في الوجه، وذلك من خلال فرك الوجه بشكل دائري بمكعبات الثلج. يمنح البشرة النضارة والتوهّج، ويقاوم علامات التقدّم في السنّ والتجاعيد. يحمي من مشاكل الطفح الجلدي التي تنتج عن حرارة الجسم. يحلّ محلّ الملطّفات الصناعيّة الخاصّة بالوجه، التي تساعد على تبريد البشرة. يخلّص من الآلام الناتجة عن نزع الشعر الزائد على البشرة، وذلك من خلال تمرير مكعبات الثلج على الجلد، ومن ثم نزع الشعر، حيث إنّ الثلج يساهم في تخدير المنطقة بشكل مؤقت، كما يجب تمرير مكعبات الثلج مرة أخرى على الجلد بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر لمنع الالتهابات واحمرار البشرة. يخلّص من الترهلات والخطوط الدقيقة والبيضاء التي تظهر في الجبهة وحول الفم. بالرغم من الفوائد الكبيرة للثلج على البشرة، إلا أنّه لا ينصح باستخدام أكثر من مكعبين على البشرة، كما يحذّر أصحاب البشرة الحساسة من استخدامه بشكل مباشر على الجلد؛ لأنّه قد يسبّب بعض الأعراض الجانبية كالاحمرار، والحروق.
اذا أعجبك الموضوع اترك تعليقك وشارك المقال لإرسال استفسارات أو مشاركات يرجى زيارة صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/Awdziriat/

Commentaires